شجرة التجرد \ مضر الزرزوري

|شجرة التجرد|

|مضر الزرزوري|

الصورة :Gerhard Richter – Self Portrait Mirror Painting

(شجرة التجرد)

ما قيمة وقاحة الاعتراف فوق جدران العلن و انتقاء المصطلحات اللغوية الحادة جالبة النشوة أو تقيؤ رغبتي مفرزات ما تجرّعتُ من رغبتها الزائفة. ما الفائدة من اعتنائي بالتشكيل و الترقيم محاولا عبثا تلحين عجزي الذي يواجهني به انعكاس ظلي فوق الزجاج. أرتدي كل ما تطال يدي من ملامح و ملابس مستعملة و الكثير من الترّهات . كانت تظنها تعويذات للخصوبة أو السلام. ها هي الآن تسكب ملح سائل دهشتها في مسامات صحراء جسدي العاري. و أنا أنفث الدخان منتصر بصناعة الذكريات. 

بعد أن أشعلت لي لفافة انتهاكها. أعطتني قلما كي أكتب ما حدث. أكتب ما تنوي هي قراءته. أحافظ على سري للعدم.

ننتظر كلانا قرارات الشمس الاحتمالات مفتوحة في وجه القلق. للجسد رمزيّته الخاصة من حساسية الحركة هنا. 

هي تقرأ أخبار الأصدقاء و أنا أتأمل جسدها الملقى على الأبد. 

مهلا لم يكن جسدها عاريا ولم نكن فوق سرير الليل. 

تلك هي حال الخمس دقائق من عمر الرطوبة في عينيها و جفاف روحي العطشى. يسخر مني النادل عدة مرات. هنا كانت تطاير ضحكاتها زوابع من أغنيات. عذرا صديقي هو ليس الوقت الذي يريد البهلول أن يكون مضحكاً. دعني و شأني أدون هذا الشعور الجديد.

 لا رتابة للدهشة في إيقاع تنفس حضورها لا تستطيع الموسيقى أن تطال هذا الحد من السطوع.

 أتمعّن حروف التهجّي في ملامحها. لا هم لي كيف أبدو أحمقاً أم غريب هناك طفل في داخلي يحاول أن يراقب هذا السحر خلسة. يلعق القطر العالق على أصابعه بعد أن تكتمل ابتسامتها يشعر بالغبطة و الامتنان. 

هو الشخص الوحيد الذي يعرف الرابط بين نكهة الحلوى و بريق الحرير. كان يفتح عينيه جيدا ليراقب التفاصيل ما بين السباحة و الغرق. إلا في غمرة الخيال، في هذا الغرق تحرقه الألوان إذا أبصر. فيحكم الإطباق. لكنه يهوى جمع الحصى من القاع بين ارتجاف جفنيها يصنع منها قلادة أو سوار. يستعيد من أصدافها صدى تنفسها و الذكريات. ربما في خلوته مع جفاف البئر في قلبه يبحث جيدا في قاموس معانيه ليعرّفها. 

ما أصعب صياغة الجمل في هذا الطقس المزدحم بالكلمات و الأسئلة. جرثومة الحب لا ترى بالعين المجردة بل تظهر على شكل أعراض شوق. أخبث الأورام هو الشوق و أسرعها انتشاراً.

 

شجرة من الكلمات. 

تعريف تجريد ملامحك يستحيل الكمال. 

يستبيح المحاولة كالسمو إلى الخلود.

كلغز البداية و الأبد.

ثورة اعتناق الحياة.

جدول من صور و حنين.

 عطش يستحيل النهاية.

Advertisements