توقعات الأبراج للعام 2015 \ راجي بطحيش

| راجي بطحيش |

| الصورة لعامل صيني يصبغ زينة الميلاد ورأس السنة -صحيفة الجارديان |

الحمل: ستتابع أيها الحمل نشاطك الاجتماعي وتألقك، ستتردد على كل حفل استقبال وكل حفل افتتاح وكل معرض فني لا يهم لماذا، وكل ندوة فكرية وغير فكرية وكل أمسية طربية شعرية ملتزمة ولا-ملتزمة، ستتبع راعيك أنى حل وأنى نزل…ستراقبه كل مرة في فضاء مشكل من جديد وهو يبتعد عنك حتى آخر الغرفة المستطيلة ليتحدث مع أمير الصبا (لذلك الشهر على التوالي) قائلا له استعاراتيا : أريد أن ألثم عنقك الآن وأمام  جميع هؤلاء.

***

الثور: ستصلكم الجثث خصيصا حتى عتبة البيت بلا رؤوس …أما الرؤوس فسوف ترسل بالبريد العادي ومن منكم لا يفقه فنون والاعيب الليجو فليرمنا بحجر مسنن .

***

الجوزاء: سيتم القبض عليك عبر كاميرا سرية  مثبتة في حقيبة “مايكل كورس” التي تحملها امرأة غامضة ، وأنت تسرقين كرواسونا وقطعة بوريكس بالجبنة وتضعينها بسرعة في جيب معطفك…وذلك في حفل الاستقبال عل شرف معرض الفن التشكيلي التجريدي- المحاصر بجدران بيضاء يتفتت طلاؤها.

***

السرطان:  ستنثرين الجنون في كل مكان…  كما ينثر رماد الميت على صفيحة النهر حين نظن أنه ذاب وتلاشى ولكنه يتغلغل داخل الطمي  ، لتنمو أمور أخرى غريبة  بعض الشيء..قد تصنع ثورة…

***

الأسد:  ستواصلون العمل والترقي المهني  كوسطاء وأحيانا كحراس في منطقة عازلة بين أدبيات النوبات العصابية والعالم المرتب، المنظم، المنطقي، الصحيح، المعقم ، السوي…حتى الملل..

***

العذراء: قد يحدث التغيير الذي انتظرته أخيرا، ستفهمين الفرق بين : 1+1 وبين ال-%50 وبين ال-3 ب-100 …وبين هذا المنحدر الذي قد يفضي إلى حكاية  لزجة أو موت .

***

الميزان: لأسباب تقنية الغي هذا البرج ولكن بصماتهم ستبقى على كؤوس خمرنا على شفاهنا الجافة والمتقشرة على جلدنا المتفسخ وعلى أسرتنا الباردة.

***

العقرب: ستكون سنتكم مليئة بالمغامرات والإثارة،  ستتجاوزون  صهريج نفط على وشك الإصطدام بكم في  الواجهة وهرسكم هرسا كي تصلون بسرعة إلى أمسية شعرية شبه خالية يكرر فيها الأشخاص كلاما غير مهم لا يفضي إلى مكان أو محطة محددة ضمن هذه المتاهة المعتمة ، ستعبرون سكك القطار المتشابكة جريا  او لهاثا على بعد مئة متر من قطار سيدهسكم دهسا مريرا لتصلوا إلى ندوة فكرية حول موضوعة “المحاولة الألف والأخيرة لاستحضار المدينة” وتجدونها قد ألغيت بسبب موت المحاضر جراء  فحيح الوحدة.

***

القوس : لو سمحتم…لو سمتحتم ؟ هكذا لن نستطيع ضبط ما تبقى من حياة في عيونكم….

***

الجدي : سيجري في عام 2015 الغاء حساباتكم على الفيسبوك، ستخسرون كل شيء…أصدقائكم ، صوركم، جملكم التي لا تنتهي حول كل شيء أي شيء، ذكرياتكم، أزواجكم الموزعين في كل بقاع الأرض، أطفالكم الساعين في اليابسة ،يزرعون الصحارى المترامية من المحيط  إل المحيط دون رحمة، ستخسرون مدنكم الحقيقية وتلك المتخيلة، أجسادكم اللوغرتمية وتاريخكم الفكاهي والتراجيدي…سوف تستأنفون حياتكم رويدا رويدا، وسوف تستحضرون محلولها عبر سكب بعض القطرات من الماء والكحول عليها.

***

الدلو : بشائر جديدة في العام الجديد، ستبدلون نوع الحفاض، وتستغنون عن الأطعمة الصلبة لصالح المحاليل وفقط المحاليل…ستتعرفون على نوع جديد من العلاجات الكيميائية وستلازمكم ولأول مرة ممرضة …لها غمازتين ولا أروع.

***

الحوت  : إلى مواليد برج الحوت، لن ينقذكم الله من بين الإنقاض، خروجكم من القصف أحياء يتعلق بزاوية إطلاق الصاروخ وتوقيت حدوث ذلك ودرجة الحرارة والرطوبة ، ومزاج الطيار الأشقر الأبيض الوسيم   بمفاهيم هترو-نورماتيفية ونيو-ليبرالية  بعد جلسة التحليل النفسي الأخيرة!

Advertisements